إزاى تستعدى لأول يوم شغل بعد إجازة الولادة؟ 5 خطوات هتسهل مهمتك

هم كبير تحمله كل أم حديثة الولادة كلما اقتربت عودتها للعمل من جديد بعد إجازة الوضع، فبعد تدبير أمر المكان الذى يقضى الطفل فيه ساعات عمل الأم تظل منشغلة باليوم الأول لها فى العمل بعد انقطاع طويل.

ولكى يمر اليوم الأول بأمان دون أى مشكلات قدم موقع "workingmother" للأم العاملة 5 خطوات للتحضير للعودة. خططى ليومك.. ابدأى التخطيط ليوم عودتك للعمل قبلها بوقتٍ كافِ حتى تستعدى تمامًا له، ابدأى بتحضير ملابسك وماكياجك وراجعى جدولك الزمنى ومواعيدك الجديدة، واكتبى ملاحظات الرعاية الخاصة بطفلك من أجل الشخص الذى يرافقه، سواء استعنتى بـ"بيبى سيتر" أو إحدى الأقارب أو ذهب إلى حضانة.

جهزى شنطتك.. استعداداتك ليوم العمل الأول يجب أن تتضمن تجهيز حقيبتك، والتى يفضل أن تحتوى على وجبة خفيفة صحية للعمل، وزجاجة مياه قابلة لإعادة التعبئة، لأنك أثناء الرضاعة تحتاجين لتناول طعام صحى، وإذا كنتِ تستخدمى مضخة للبن الطبيعى قد تحتاجى ملابس احتياطية للجزء العلوى من الجسم فى حقيبتك.

تواصلى مع أمهات أخريات.

استفيدى من خبرات صديقاتك اللائى سبق ومررن بالتجربة نفسها لطمأنتك، وإذا كنتِ اخترتى ارسال طفلك إلى حضانة تواصلى مع أمهات زملائه لتطمئنى على طفلك وتعملى بهدوء.

لا تنزعجى من التفكير بطفلك..

يجب أن تتقبلى حقيقة أنك ستفكرى بطفلك لوقت طويل فى يوم العمل الأول، وقد تشعرى بالتشتيت وهذا حقك، ولكن يجب أن تركزى فى العمل من جديد، ومع مرور الوقت سيكون الأمر أكثر سهولة.

تدربى على ضخ اللبن..

إذا كنتِ لا تزالى فى فترة الرضاعة الطبيعية تأكدى من التدرب على ضخ لبن الثدى فى البيت عدة مرات قبل أن تذهبى للعمل من جديد لأنك تحتاجى وقت طويل حتى تعتادى استخدام المضخة، وقد يجعلك ذلك متوترة فى العمل، وتذكرى أن كل ما تحتاجينه أثناء ضخ اللبن هو الاسترخاء وعدم التفكير فى مقدار اللبن الذى تضخينه ولا تتوترى.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;