12 خطوة من فنون الاتيكيت بين الأزواج ترسخ الحب وتقوى العلاقة

يظن كثير من الناس أن الذوق والاتيكيت يجب احترامه مع الغرباء فقط أو المرتبطين حديثا في مرحلة التعارف أو الخطوبة، لكن هذا ليس صحيحا فمن الحب والاحترام ايضا مراعاة الاتيكيت والذوق العام مع أقرب الناس لنا كالأهل والأصدقاء المقربون وفي مقدمة كل هؤلاء الزوج والزوجة.

وتقول خبيرة الاتيكيت رانيا راضا، من أهم الاشياء التي ترسخ الحب وتقويه بين الزوجين احترام ومراعاة قواعد الذوق العام والاتيكيت وهذه عدة نقاط ذهبية للاتيكيت بين الزوجين:

1-يجب علي الزوجين مراعاة الألفاظ المستخدمة فيما بينهم واحترام أحدهم الأخر فيما بينهم وأمام الناس.
2-ليس من العيب أبدا أن يقول الزوج لزوجته والعكس "من فضلك" عند طلب أي شيء أو شكرا فهذه الكلمات الصغيرة التي يبخل احيانا الزوجين قولها يكون لها تأثير سلبي جدا علي الطرفين.
3-من الجميل دائما أن يشكر الزوج زوجته علي وجبه الغذاء مثلا (تسلم ايديكي) فهذه الكلمة البسيطة لها مردود إيجابي جدا عند الزوجة.
4-من الاشياء الجميلة أن يستمر الزوج دائما بفتح باب السيارة لزوجته وليس فقط في فترة الخطوبة.
5-يجب علي الزوجين دائما مساعدة البعض في الأغراض المنزلية كشراء مستلزمات البيت وليس فقط علي الزوجة تحمل هذا العبء وحدها دائما .
6-تنسيق يوم في الأسبوع يشارك فيه الزوج الزوجة في اصطحاب الأولاد للتمرين أو المدرسة في أوقات فراغه يشعر الزوجة بالمشاركة وأيضا يشعر الأولاد أن الأب والأم مشاركين في سعادتهم، وليس فقط الأم من هي مسئولة عن البيت والمذاكرة واصطحابهم للتمارين والمدرسة.
7-يجب علي الزوجة ايضا مراعاة احترام الزوج أمام الغير حني لو بينهم أي خلاف يجب إلا يعرف من حولهم أنهم مختلفين.
8-علي الزوجة عدم التحدث عن الأسرار الشخصية بينها وبين أصدقائها وعلي الزوج المثل ايضا.
9-احترام الاهل بالنسبة للطرفين يقوي العلاقة بين الزوج والزوجة، وهذا يسعد جدا الزوج عند اهتمام زوجته بأهله والعكس صحيح ويعكس المودة والحب بينهم.
10- "الاحترام" فمن الاشياء المزعجة جدا أن تري في مكان عام زوج أو زوجة تتحدث بصوت عالي وبطريقة غير لائقة معه أو معها أمام الغير فهذا بعيد كل البعد عن حدود الأدب والذوق ويفسد العلاقة.
11-احيانا الزوج يترك لزوجته حمل الحقائب في السوبر ماركت أو حمل الأطفال علي كتفيها وهو لا يشاركها بالمساعدة وطبعا هذا غير مقبول تماما ويؤثر سلبيا على الزوجة.
12-من الاشياء التى تقوى العلاقة أن يستمر الزوج في استخدام كلمات الإعجاب والثناء علي الزوجة من فترة لآخري، وهذا يسعد السيدات كلها.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;