8 معلومات لا تعرفها عن أول رئيسة لتايوان لم تغير حذاءها منذ 16 عاماً

لم يكن فوز "تساى إنج ون" اليوم برئاسة تايوان مفاجئًا، فقد كانت المؤشرات المبدئية واستطلاعات الرأى تنبئ بفوزها، فضلاً عن شعبيتها المتنامية فى بلادها، مقابل السخط المتزايد على الحزب الحاكم.

ونتيجة اليوم تصبح "تساى" أول امرأة تتولى قيادة الشعب فى الأمة الصينية منذ مطلع القرن الثامن حين تولت الإمبراطورة "وو شتيان" الحكم فى الصين وكانت أول امرأة تحمل هذا اللقب، لذلك من المهم أن نعرف عنها بعض المعلومات، بعيدًا عن المعارك السياسية والمناصب..

1. تبلغ "تساى ون" من العمر 60 عامًا، حيث ولدت فى عام 1956، وهى الابنة الصغرى فى أسرة ميسورة لأب عصامى يدير ورشة لإصلاح السيارات، ولكنه لم يكن يريد لأولاده أن يعيشوا حياة مريحة للغاية وكان يريدهم أن يعملوا بجد.

2. كانت "تساى" الابنة الوحيدة بعد 11 ولدًا فى أسرتها، وهى الوحيدة التى حققت نجاحًا فى الدراسة، حسبما ذكر موقع "csmonitor".

3. درست تساى القانون فى تايبيه تلبية لرغبة والدها، رغم أنها كانت تتمنى لو تدرس الآثار، وحصلت على الماجيستير من الولايات المتحدة الأمريكية، ثم نالت الدكتوراه من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، حسبما ذكر موقع "FT Magazine".

4. "تساى" معجبة للغاية بالمرأة الحديدية "مارجريت تاتشر" رئيس الوزراء البريطانية السابقة، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حسبما ذكرت فى مقابلات سابقة مع صحيفة "الجارديان".

5. رغم أن الحزب الديمقراطى يدعم رسميًا استقلال تايوان، إلا أن "تساى" تقول إنها تريد الحفاظ على "الوضع القائم" مع الصين إذا أصبحت رئيسة.

6. هذه هى المحاولة الثانية لها لرئاسة الجمهورية، حيث ترشحت عام 2012 وخسرت أمام الحزب الحاكم بفارق طفيف فى الأصوات، وكانت هزيمة مشرفة.

7. تحب "تساى" القطط وتعيش وحدها مع اثنين منهما، ويعتقد أن ذلك ساعدها كثيرًا على كسب أصوات الشباب.

8. تعيش "تساى" وحيدة فى شقة بأحد أحياء تايبيه، وتفخر بأنها ترتدى نفس الزوج من الأحذية لأكثر من 16 عامًا.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;