المجلس القومى للمرأة : اختيار السفيرة منى عمر لعضوية اللجنة الاستشارية بحقوق الإنسان فى الأمم المتحدة

هنأت داليا زيادة الناشطة الحقوقية، السفيرة منى عمر، أمين عام المجلس القومى للمرأة لاختيارها لعضوية اللجنة الاستشارية بمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في جنيف.

3

Capture

وكتبت " داليا زيادة " على صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، " ألف مبروك على مصر وعلى مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة اختيار السفيرة منى عمر لعضوية اللجنة الاستشارية بمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في جنيف، إنجاز عظيم لمصر وللمرأة المصرية".

وكتب المجلس القومى للمرأة عبر صفحته على فيس بوك ، يتقدم المجلس برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع أعضائة بالتهنئة إلى السفيرة منى عمر عضو المجلس القومى للمرأة، ومساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية الأسبق بمناسبة انتخابها عضواً فى اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة فى جنيف فى إنجاز جديد يُضاف للمرأة المصرية ، كما حصلت مصر على مقعد لعضوية اللجنة من ضمن 5 مقاعد كانت مخصصة للدول الإفريقية ..

وتجدر الإشارة إلى أنه عملاً بقرار مجلس حقوق الإنسان 5/1، أُنشئت اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان (يُشار إليها فيما بعد باسم "اللجنة الاستشارية")، المؤلفة من 18 خبيراً، لكي تكون هيئة فكرية للمجلس وتعمل بتوجيه منه ..

وتتولى اللجنة تعزيز حقوق الإنسان للجميع وحمايتها، وتقود الجهود العالمية في مجال حقوق الإنسان ،و توفر محفلاً لتحديد التحديات الراهنة في مجال حقوق الإنسان وتسليط الضوء عليها واستنباط استجابات لمواجهتها.







الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;