اوعى الحرب تنسيك3 حلويات سورية زينت موائد العرب

حلويات سورية، من أكثر الأطباق التى تبحث عنها النساء على الانترنت، خصوصاً أن الحلوى السورية هى الأفضل بالنسبة للكثير من الشعوب، وعلى الرغم من أن الأوضاع السياسية غير مستقرة هناك، والهجرة الزائدة عن الحد التى تحدث يومياً بسبب الظروف السيئة والحرب الدائرة على قدم وساق، وعلى الرغم من كل هذا إلا أن هناك 3 أطباق من الحلويات السورية التى زينت موائد الشرق الأوسط، ومهما حدث لن ينساها العالم. أشهر حلويات سورية ..

1-حلاوة الجبن..

حلوى تقليدية مشهورة فى فسوريا، تصنع من الجبن والدقيق والسكر وما الورد، دائماً ما تقدم محشيةسواء بالقشطة أو حتى سادة بالمكسرات، تاريخها يعود إلى 60 عام من الآن، ومن أكثر الحلوى السورية المحببة لدى الكثير من الشعوب الأخرى. 2-المشبك الحلبى.. من أشهر الحلويات السورية التى غزت الكثير من الدول العربية، كما أنها مُحببة لدى الكثيرين، خصوصاً أنها تتميز بأنها بسيطة وسهلة فى الإعداد، حيث تتكون الخلطة من الدقيق واللبن والخميرة والبيكنج باودر، ويتم اعداده فى وقت قياسى، بطريقة اعداد سهلة. 3-البوظة السورية ..

من أشهر الحلويات السورية التى تعود إلى التراث الشعبى هناك، وتتكون من ماء الورد ولسحلب وغيرها من المكونات الأخرى الرائعة، وعلى الرغم من أنها قديمة بعض الشئ إلا أنها محببة لدى الكثيرين من أهالى سوريا وكذلك الشعوب العربية.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;