العناية بالشعر من الطبيعة 5 وصفات طبيعية للعناية بشعرك فى البيت

العناية بالشعر تكنيك له أصول عليكِ اتباعها بدقة للحصول على نتائج جيدة، بعد أن أصبحت مشكلات الشعر فى زيادة يومياً، بسبب كثرة المواد الكيماوية التى تدخل فى مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى تلوث الهواء، ووجود المبيدات فى معظم الأطعمة التى نتناولها، مما يؤثر على الصحة العامة للشعر، ولذلك تبحث معظم الفتيات عن طرق العناية بالشعر، لمواجهة مشكلات بعينها مثل التقصف والتساقط والقشرة.

ولأن الفتيات تهتم بأحدث أساليب العناية بالشعر، فأصبح هناك اتجاهاً مؤخراً إلى الطبيعة، والوصفات الطبيعية التى تمنع مشكلات الشعر وتعتنى به.

ومن أهم وصفات العناية بالشعر:- 1-"خليط اللافندر والروزمارى":- ضيفى 5 قطرات من زيت اللافندر إلى 3 قطرات من زيت الروزمارى، ثم ضيفى إليهم ملعقة كبيرة من المياه الفاترة، ودلكى بهذه الخلطة "فروة" رأسك، وسيعمل هذا الخليط على قتل الجراسيم الموجود بجلد الشعر واتقوية بصيلات الشعر.

2- استخدمى الماسكات المنزلية مثل"ماسك تطويل الشعر" كواحد من وصفات العناية بالشعر، فقط ضيفى ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من المايونيز إلى ملعقة كبيرة من زيت الجرجير، وصفار بيضة، وضعيف على الشعر الجاف واتكريهم لمدة نصف ساعة، ثم أغسلى الشعر.

3- تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل "فيتامين A"و "فيتامين B"، و"فيتامينB12"، و "فيتامين E"، من أهم خطوات العناية بالشعر.

4- استخدمى الزيوت الطبيعية مثل زيت " الزيتون، اللافندر، الروزمارى، اللوز، كبد الحوت، زبدة الكاكاو، الجاجوبا، الريحان، أشجار الشاى، الألموند".

5- "جلسات التدليك":- خاصة تدليك الجزء الأعلى من الوجه، وتدليك جلد الرأس، وتعتبر من أهم وصفات العناية بالشعر، لأنه يعزز ضخ الدورة الدموية، مما يعمل على العناية بالشعر وتقوية بصيلاته.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;