تعرفى على النظام الغذائى المناسب لرضيعك فى عُمر 7 أشهر

مع كل شهر جديد يمر على رضيعك يحتاج منكِ إلى اهتمام ورعاية خاصة، كذلك من الضرورى أن تعرفِ ما يحتاج إليه من فيتامينات لازم له فى هذا العُمر، حتى ينمو بشكل جيد وطبيعى، فمن الأفضل أن تتبعين نظام غذائى صحى له يوفر له ما يحتاج إليه وكذلك يشعره بالشبع، لأنكِ كما تعرفين أن الرضيع فى هذا العُمر لم يعد يكفيه حليب الثدى أو الاصطناعى كما كان فى الأشهر الماضية، لذا فهناك الكثير من الأنظمة الغذائية الصحية التى من الممكن اتباعها للمحافظة على نمو طفلك بشكل طبيعى، وهو ما يوضحه التقرير الذى نشره موقع "بيبى سنتر" فى تقرير له. وجبة الإفطار .. يفضل أن تكون الوجبة الأولى التى يحصل عليها رضيعك فى هذا الوقت بعد الاستيقاظ مباشرة، الحصول على الحليب إما عن طريق الثدى، أو الحليب الاصطناعى. عند الاستقاظ من النوم، يجب أن تقدمى لهحليب الثدىأو الحليب الاصطناعي.

من الممكن بعد ساعتين من تناوله الحليب، أن تقدمين له وجبة أخرى مكونة من الأرز المطحون والمخلوط بالحليب، أو كذلك واحدة من الفواكه المهروسة مثل المشمش والخوخ. وجبة الغداء ...

فى هذا العُمر من الممكن أن يحصل رضيعك على مهروس الدجاج أو اللحوم مع البذور والخضار مثل البطاطس أو الكوسة على سبيل المثال، أو كمية متوسطة من الفاكهة المهروسة والمسلوقة مُسبقًا، حيث أن الطفل يحتاج فى هذا العمر إلى الحديد، فلا بد من أن يحصل عليه من الدجاج أو اللحوم. وجبة ما قبل النوم .. هنا يمكنك الاعتماد على مهروس الفاكهة التى قدمتيه لرضيعك من قبل على مدار اليوم، ويفضل أن تقدمين إليه الحليب كوجبة أخيرة قبل النوم.






الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;