شرائح الباذنجان بالحمص وصفات أكل بره الصندوق لازم تجربيها

الباذنجان من أنواع الخضروات التى تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم وعلى رأسها " الحديد" الذى يعتبر من العناصر الهامة التى تدعم تكون الأنسجة والخلايا، ومنه يمكننا أن نحضر العديد من الوصفات اللذيذة والسهلة ونقدم طريقة تحضير "شرائح الباذنجان بالحمص" الذى يعتبر وجبة متكاملة المقادير: - 500 جرام باذنجان رومى أسود - بصلة مفرومة - فلفل مكعبات الوان - 200 جرام حمص مسلوق - زيت زيتون - ملح، كمون، شطة ، بودرة زنجبيل - عصير طماطم - 3 ملاعق صلصة -ملعقة كبيرة ثوم مفروم طريقة الإعداد : - نقوم بتقطيع الباذنجان ورش عليه قليل من الملح ويترك لمدة ساعة .

- يشطف الباذنجان من الملح - نقوم بتشويح البصل والثوم حتى يصفر ثم نضيف إلية شرائح الباذنجان ويترك حتى يحمر قليلا. - نضيف إلى الباذنجان مكعبات الفلفل الملون ويتبل الخليط بالملح والفلفل الأسود.

- نضيف عصير الطماطم مع ملعقة صلصة وتترك قليلا على النار حتى تغلى - نضيف عصير الطماطم إلى الباذنجان مع الحمص المسلوق - نقوم بإدخال الوصفة فى صينيه إلى الفرن فى درجة حرارة متوسطة حتى يجمر الوجه، وتقدم ساخنة مع قطع الخبز المحمص أو الأرز الأبيض لتكون وجبة متكاملة




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;