الإنصات والاحترام ما يجب أن يعلمه الأب لابنته عن الحب الذى تستحقه

لأن الأب هو فارس الأحلام الأول لابنته، هناك الكثير مما يمكن أن يعلمها إياه عما تستحقه فى الحياة من الحب وعن الرجل الذى تختاره لتكمل إلى جواره حياتها، وفى مقال بموقع "لايف هاك" الأسترالى كتب المدون الأمريكى "ماركوس كوسى" عن الأشياء التى يجب أن يعلمها الأب لابنته عن هذا الحب الذى تستحقه من رجلها.. "تستحق أن يعاملها باحترام" يجب أن يعلم الأب ابنته أنها شريك على قدم المساواة فى العلاقة وتستحق أن تتم معاملتها على هذا النحو، يجب أن يعاملها باحترام دائمًا بالتالى تطلب ذلك من حبيبها ثم زوجها وتعرف أن من لا يعاملها باحترام لا يستحق أن يكون رجلها.

"تستحق أن يؤمن بها" كل امرأة تستحق رجل لا يجبرها أبدًا على التخلى عن أحلامها ويؤمن بها ويساعدها على تحقيقها، ويجب أن يفعل معها والدها ذلك ويعلمها أنها تستحق شريكًا يفعل الشىء نفسه.

"تستحق شريكًا يقدر رأيها" من وقت لآخر يجب أن يجلس الأب مع ابنته ويتناقش معها فى مشكلة تواجهه بشكل جدى ليعلمها أنه يثق بها وبقدراتها ويعلمها كى تكون آرائها الخاصة وبالتالى تطلب الأمر نفسه فى شريك حياتها.

"تستحق أن يكون صادقًا معها" كل شخص يأخذ قرارات أو خيارات خاطئة فى وقتٍ ما، وعندما تفعل البنت ذلك يحتاج الأب أن يكون صادقًا معها ويخبرها بالحقيقة وينتقدها بطريقة موضوعية، ويقول لها الحقيقة حتى لو لم تكن تود سماعها، وكذلك الأمر بالنسبة لشريك حياتها.

"تستحق أن يعترف بخطأه" مثلما تأخذ البنت قرارات خاطئة أحيانًا يفعل الأب الأمر نفسه، وكذلك أى شخص آخر، ويجب أن يعترف الأب بأخطائه مهما كانت بسيطة ويعلم ابنته أهمية الاعتراف بالخطأ وضرورة التسامح وتقبل الأخطاء، ويعلمها أن تبحث عن شريك يتحلى بالشجاعة نفسها.

"تستحق أن يحميها" الأب يفعل كل ما فى وسعه لحماية ابنته من أى خطر، وكذلك الزوج يجب أن يفعل الأمر نفسه، وتكون واثقة أنه لن يتخلى عنها فى أوقاتها الصعبة ومهما حدث سيكون إلى جوارها.

"تستحق أن يسمعها" مهما كان الأب مشغولاً بعمله وواجباته فى الحياة لا ينبغى أبدًا أن يهمل ابنته، يجب أن يكون لها بمثابة صديق قادر على الاستماع والتواصل بشكل صحيح معها، ويعلمها أنها تستحق ذلك ولا يجب أن تتنازل عنه فى شريك حياتها.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;