العناية بالشعر من الطبيعة 5 علاجات منزلية للرائحة الكريهة

رائحة الشعر الكريهة من المشكلات الأكثر إحراجًا للنساء، ويمكن أن يكون ورائها حالة تسمى "متلازمة الرائحة الكريهة للشعر" والتى على عكس الشائع ليس لها علاقة بنظافة الشعر، وفى هذه الحالة تصبحين بحاجة إلى العناية بالشعر بطريقة خاصة تعالج أساس المشكلة وليس أعراضها، خاصة إذا كنتِ من صاحبات الشعر الدهنى الأكثر عرضة لهذه الحالة لأنه يلتقط الملوثات البيئية بسهولة.

وقد يكون السبب وراء رائحة الشعر الكريهة الإجهاد أو عدم التوازن الهرمونى أو التهابات فى فروة الرأس أو الصدفية، وفى كل الأحوال إذا استمرت المشكلة وقت طويل عليكِ استشارة الطبيب.

ومن أجل العناية بالشعر لقتل الفطريات أو الجراثيم والقضاء على رائحته الكريهة قدم موقع "top10homeremedies" للوصفات الطبيعية 5 علاجات منزلية لهذه الحالة..

العناية بالشعر ببيكربونات الصوديوم بيكربونات الصوديوم هى واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر فاعلية فى العناية بالشعر ذو الرائحة الكريهة لأنها تساعد على تحييد الروائح الكريهة وتقلل من الزيوت فى الشعر الدهنى، ولاستخدامها اخلطى ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع 3 ملاعق من الماء، ثم اغسلى شعرك بالماء وضعى هذا المعجون على الشعر الرطب، واتركيه 5 دقائق ثم اغسلى شعرك، وكررى العملية مرة أسبوعيًا.

خل التفاح لتنظيف الشعر يمكنك استخدام خل التفاح كمنظف طبيعى للشعر يزيل تراكم الزيوت والجراثيم التى يمكن أن تسبب رائحة الشعر الكريهة ويساعد على استعادة حالة شعرك إلى طبيعته ويجعله لامعًا ويمنع تشابكه، ولاستخدامه ضعى نصف كوب من خل التفاح الطبيعى على كوبين من الماء المقطر مع 3 قطرات من أى زيت طبيعى عطرى ورشى المحلول على جميع أجزاء شعرك واتركيه دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

يمكنك أيضًا غسل شعرك بمحلول من نصف ملعقة خل التفاح وكوب واحد من الماء واتركيه لمدة دقيقة قبل غسله مجددًا، ويمكنك استخدام خل التفاح بعد بيكربونات الصوديوم لكن لا تستخدميه أكثر من مرتين أسبوعيًا.

عصير الليمون لرائحة شعر منتعشة عصير الليمون يمكن أن يمنحك رائحة منتعشة ونظيفة لشعرك، كما يعزز نعومته ولمعانه ويحارب مشاكل التهابات فروة الرأس والقشرة، ويمكنك استخدامه من خلال وضع عصير ليمونتين فى كوب من الماء وبعد غسل شعرك بالشامبو توزعى الخليط على شعرك وتحرصى على أن يصل إلى فروة الرأس، وتتركيه لبضع دقائق ثم تغسليه، ويمكنك الجمع بين عصير الليمون وزيت عطرى مثل إكليل الجبل أو اللافندر.

عصير الطماطم لموازنة مستوى الحموضة فى الشعر يمكنك استخدام عصير الطماطم لتحقيق إنجازين هما إزالة الروائح الكريهة من شعرك، وموازنة مستوى الحموضة فى شعرك، ولاستخدامه اعصرى عدد مناسب من الطماطم الطازجة وضعى العصير على فروة رأسك لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه، ويمكنك أن تفعلى ذلك مرة أو اثنتين فى الأسبوع لكن من المرجح أن تتسبب الطماطم فى تفتيح لون شعرك.

زيت شجرة الشاى لعلاج التهابات فروة الرأس العناية بالشعر باستخدام شجرة الشاى يساعد على علاج الرائحة الكريهة الناجمة عن التهابات فروة الرأس ويحد من انتشار حب الشباب فى فروة الرأس ويعالج القشرة، ولاستخدامه ضعى القليل من زيت شجرة الشاى فى الماء وضعيه على فروة رأسك لمدة من 20 إلى 30 دقيقة ثم اغسلى شعرك بالشامبو مع إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاى للشامبو، بمعدل قطرتين لعبوة الشامبو الواحدة.








الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;