"استلف هدوم من حد ما تعرفوش" آخر موضة على انستجرام لحماية البيئة

إذا كنتِ واحدة ممن يتأملون دولابهم المكتظ بالملابس ورغم ذلك يشعرون كل صباح أنه ليس لديهم شىء واحد لارتدائه اليوم ستحب بالتأكيد آخر موضة انطلقت على "انستجرام" وهى دعوة مشاركة الملابس "Sharewear" التى انطلقت من السويد وتمكنك من اقتراض الملابس والإكسسوارات من الغرباء، بحيث يصبح فى دولابك قطعة ملابس جديدة كل أسبوع دون أن تتكلف شرائها. أصل حكاية موضة "Sharewear" انطلقت موضة مشاركة الملابس والإكسسوارات مع الغرباء بدعوة من المعهد السويدى وموقع "VisitSweden" السياحى السويدى، وذلك عبر حساب على انستجرام يحمل اسم "Sharewear"، حسبما ذكر موقع "مترو" البريطانى.

وتقوم الفكرة على أنه بإمكانك تبادل قطعة ملابس لمدة أسبوع مع شخص لا تعرفه من خلال انستجرام، بشرط أن تكونا فى مكانين قريبين. وكل ما تحتاجه من أجل مشاركة الملابس هو تصويرها ونشر صورتها على انستجرام مع هاشتاج #Sharewear وصاحب أول تعليق على الصورة مع الهاشتاج يمكنه اقتناء القطعة لمدة أسبوع، يمكن بعدها أن يعيدها لمالكها الأصلى أو مشاركتها مع شخص آخر من خلال انستجرام.

ومن أجل دعم هذه الفكرة ونشرها طرحت المبادرة مجموعة أزياء منتجة خصيصًا من أجل المبادرة، صممها عدد من أفضل المصممين وعلامات الأزياء فى السويد مثل Filippa K، وHope وHouse Of Dagmar، وطرحوها مجانًا للتبادل من خلال انستجرام من أجل نشر موضة مشاركة الملابس.

أهداف موضة مشاركة الملابس بعيدًا عن الاستفادة المادية والفكرة التى لا تخلو من المغامرة فى هذه المبادرة، فإن الهدف الأول من موضة مشاركة الملابس هو خدمة البيئة والحد من هدر المنسوجات، حسبما ذكر الموقع الرسمى للمبادرة على الإنترنت.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;