نصائح للسيطرة على زيادة الوزن أثناء الحمل انتِ قدها

من الطبيعى أن تكتسب النساء المزيد من الوزن خلال فترة الحمل، فهذا ضرورى لدعم تطور نمو الجنين، ولكن القدر المسموح لها من زيادة الوزن أثناء الحمل يعتمد بدرجة كبيرة على حجمها قبله، فالنساء اللائى يعانين بالفعل من زيادة الوزن يحتجن للكثير من الحرص أثناء الحمل، فمن جهة هن بحاجة للمزيد من الغذاء من أجل أطفالهن، ومن جهة أخرى زيادة الوزن لدرجة أكبر من اللازم تؤثر سلبًا على الجنين.

هذه المعادلة الصعبة يمكنك موازنتها باتباع نظام غذائى صحى ومناسب، حسبما ذكر موقع "livestrong".. نظام غذائى للحوامل للسيطرة على زيادة الوزن يوصى المختصون الحوامل ممن يعانين زيادة الوزن باتباع نظام غذائى خاص لتكون زيادة الوزن التى يسببها الحمل فى الحد الأدنى لها، ومن أجل ذلك ينبغى أن يضعن خطة للأكل الصحى تتضمن العديد من الأطعمة الغنية بالمغذيات، وفى الوقت نفسه تكون منخفضة السعرات الحرارية، وتحدد كم السعرات الحرارية التى يجب أن تستهلكها يوميًا خلال فترة الحمل، بالمتابعة مع طبيب.

الأطعمة التى يوصى بتناولها خلال الحمل تأتى الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة على رأس قائمة الطعام الذى يجب أن تتناوله الحامل، خاصة ممن يعانين من زيادة الوزن، لأنها تحتوى على العناصر الغذائية الحيوية والهامة للحمل، مثل حامض الفوليك وفيتامين سى والحديد، وفى الوقت نفسه هى منخضة السعرات الحرارية، وتمنح شعورًا بالامتلائ.

الحجم.. يفرق تعلم قياس الأحجام جزء من مهارة هامة لأى امرأة حامل، خاصة لمن يعانين من زيادة الوزن، لذا من المهم أن تتجنب الإفراط فى الطعام وتتناول قدرًا محددًا من الطعام، حتى لو كانت الخضروات أو الفواكه.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;