لأن فى إيطاليا البيتزا بتسبب تلوث الهواء فقرروا يمنعوها

أصدر المسئولون فى بلدة بجنوب إيطاليا مرسوما بوقف كل مطاعم البيتزا عن العمل فى محاولة للقضاء على سحب الضباب الدخانى التى تخيم على المدينة.

وتمتلك بلدة "سان فيتاليانو"، ويقطنها ستة آلاف نسمة وتقع شمال نابولى، واحدة من أعلى معدلات تلوث الهواء فى إيطاليا. وكان سكانها قد أمضوا العام الماضى 114 يوما يتنفسون هواء يحتوى على معدلات تلوث عالية أكبر من المسموح به حتى فى كبرى المدن الأخرى والصناعية منها.

وبناء عليه ألقى مكتب عمدة البلدية باللوم على مطاعم ومحال البيتزا التى لا تعد ولا تحصى، وقرر العمدة أنطونيو فالكونى، فى إجراء احترازى، حظر استخدام المواقد التقليدية لصنع البيتزا والتى تستعمل الخشب ويرجع إليها السبب فى انسداد رئات المواطنين.

وقال العمدة إنه "على الرغم من عدم معرفة السبب الحقيقى للتلوث إلا أن الموقف يزداد سوءا خلال الشتاء، ولذا فنحن بحاجة لاتخاذ أقصى الاحتياطات لضمان عدم تدهور المشكلة".

ويشمل القرار، الذى طبق هذا الأسبوع ويستمر حتى 30 يونيو العام المقبل، منع المنتجين الزراعيين والصناعيين والتجاريين من حرق مواد الكتلة الحيوية الصلبة مثل الخشب والفحم وغيرها، وأن الاستثناء فى ذلك كله هو أولئك الذين يستخدمون أنظمة الترشيح "الفلاتر".

وذكر موقع "ذا لوكال" الإخبارى الأوروبى أن التشريع الجديد سيتوقف فى أشهر الصيف ويطبق مرة أخرى فى أكتوبر عام 2016. وسيتم فرض غرامة ما بين 200 يورو و1032 يورو لمن يخالف الحظر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;