تعرفى على استخدامات زيت جوز الهند للجسم والعناية بالشعر

لأن الطبيعة حافلة بمجموعة من العناصر والأعشاب التى خلقها الله، وجعلها بدائل عن عدد كبير جداً من مستحضرات التجميل، والمستحضرات العلاجية، لكن للأسف كثير من الفتيات، لايعرفن استخدامات هذه العناصر أو فوائدها للبشرة والعناية بالشعر، لكنهم يتصارعون على المستحضرات التجميلية وعمليات التجميل، التى تأخذ أكثر مما تعطى على عكس الطبيعة دائمة العطاء.

ومن أهم المواد الطبيعية التى تحتوى على فوئاد لا حصر لها "زيت جوز الهند"، ويعتبر زييت جوز الهند علاجاً لكثير من أمراض البشرة والشعر، كما انه بديلاً هائلاً عن كريمات تفتيح البشرة، وغسول الأسنان الذى لا يعطى نتيجة سريعة، فضلاً عن فوائده لفقدان الوزن والعناية بالشعر وغيرها من الأشياء التى لا تعرفها معظم الفتيات.

من استخدامات زيت جوز الهند فى البشرة والعناية بالشعر: 1-تبييض الأسنان: املئى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، واستخدميها كمضمضة لمدة من 10 لـ 20 دقيقة، واغسلى فمك بشكل عادى وأنظرى إلى أسنانك كيف تحول لونها إلى اللون الأبيض الناصع، ويهدىء من ألام اللثة.

2-كريم لليلى للوجه وكريم لمنطقة العين: قبل أن تذهبى إلى النوم، قومى بإزالة مكياجك، وضعى زيت جوز الهند على أصابعك، ثم ضعيه على منطقة أسفل العين ودلكيها برفق، وضعيه أيضاً على الوجه، وبعد الأستيقاظ ستجدى وجهك ناعماً رطباً خالى من النتفاخات أسفل العين، ولت تحتاجى إلى مرطبات آخرى.

3-بادى لوشن: استخدى زيت جوز الهند بعد الأستحمام، وضعيه بنفس طريقة وضع البادى لوشن، ولا حظى نعومة جسمك، ورائحته العطرة، ويساعد على تفتيح المناطق الداكنة فى الجسم.

4-كريم لليد: لأن اليد من أكثر الأماكن فى الجسم التى تتعرض للخشونة، استخدمى زيت جوز الهند مرتين يومياً على يديكى، والأظافر، واستمتعى بنعومة يديكى، وشكلها الأنيق وسيحفظها لكى من أشعة الأشمس التى تسبب الأسمرار.

5-زيت للأستحمام: املئى الـ"بانيو" بالشاور جل الخاص بكى، وضيفى له ملح وزيت جوز الهند، ويجب أت تكون المياه ساخنة، وستحصلى على عدة فوائد لجسمك وبشرتك، ولن تحتاج إلى أشياء آخرى مثل الكريمات و مزيلات العرق.

6-حمام زيت للشعر: ضعى ربع كوب صغير من زيت جوز الهند، وضيفى له معلقة زيت الزيتون، وملعقة زيت اللافندر، وضعيه على شعرك المبلل واتركيه لمدة ساعة، مع الحفاظ على تغطية الشعربـ"فوطة ساخنة"، ثم اغسليه بالماء والشامبو.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;