دليلك اليومى للعناية بالبشرة .. 7 خطوات للحصول على بشرة صحية

يعد الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب حلم صعب المنال بالنسبة لبعض السيدات اللاتى لا يدركن طريقهن الصحيح نحو الاعتناء بالبشرة، لذلك يقدم أخصائى العناية بالبشرة "شادى شهاب" خطوات يومية للحصول على بشرة مثالية.

تفتيح المسام : تبدأ عملية العناية الصحيحة بالبشرة بتفتيح مسام البشرة لتنظيفها جيدا وإزالة الأتربة والزيوت الزائدة، قومى بتمرير قطعة نظيفة من القماش في الماء الساخن، ثم ضعيها على بشرة الوجه، الماء الساخن والبخار أفضل وسيلة لتفتيح مسام البشرة، لكن تأكدى من درجة الحرارة المناسبة التي لا تضر بالبشرة.

تنظيف البشرة: قبل البدء في غسيل البشرة، اغسلى يديك جيداً بالماء الدافئ والصابون، تجنبى ملامسة البشرة بيدين متسختين كى لا تنتقل البكتيريا والجراثيم لسطح البشرة، أى كان نوع بشرتك، اختارى منظف البشرة الأنسب لنوع بشرتك، ثم ضعى القليل من منظف البشرة بين راحة يدك، ثم قومى بتدليك بشرة الوجه برفق لمدة 30 ثانية في حركات دائرية. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدا بالماء الدافئ.

التقشير : تقشير البشرة أيضاً من الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة والتخلص من الجلد الميت، لذلك اخلطى القليل من الماء مع ملعقة كبيرة من السكر الخشن جيداً، استخدمى الخليط الناتج لفرك بشرة الوجه، ثم قسمى وجهك لعدة مناطق، الجزء الأيمن، الجزء الأيسر والجبهة، و بواسطة يديك قومى بتدليك كل جزء من الوجه لمدة دقيقة واحدة في حركات دائرية. التونر : قد يعتقد الكثير من الأشخاص أن التونر ليس من المستحضرات الضرورية للعناية بالبشرة، إلا أن ذلك غير صحيح التونر من المستحضرات متعددة الفوائد للبشرة، لذلك اخلطى القليل من عصير الليمون الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، ثم وزعى الخليط على بشرة الوجه جيداً مع التدليك فى حركات دائرية لمدة 30 ثانية، بعد ذلك يشطف الوجه بالماء الدافئ ويجفف جيداً.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;