تجديد حبس راهب الفيوم 15 يوماً واستدعاء 14 آخرين للتحقيق فى أزمة دير الريان

فى تطور جديد لقضية دير "الريان" التى أثيرت منذ أيام وانتهت بحبس الراهب بولس قائد المعارضة ضد شق الطريق الدولى بالدير، ، وهو ما وافقت عليه الكنيسة ورفضه عدد من الرهبان، كشف المحامى وائل رجائى أن محكمة جنح مستأنف أبشواى رفضت اليوم الاستئناف المقدم من الراهب بولس.

الدير1

وأشار رجائى، أن هذا يعنى تجديد الحبس لـ15 يوما أخرى عقب انتهاء المدة الحالية، وأضاف أنه عقب صدور هذا القرار فوجئوا باستدعاء الراهب بولس، أمام النيابة للتحقيق فى بلاغ آخر تقدم به الراهب مارتيروس بشأن معارضة تنفيذ قرار الدولة بوسائل عنف، وهو ما أنكره الراهب بولس أثناء التحقيقات.

2

كما شمل البلاغ 14 راهبا آخر سيتم استدعاؤهم غدا للتحقيق معهم، وأكد رجائى أن الراهب مارتيروس ليس له أى صفة قانونية تخول له تقديم البلاغ فيما رفضت النيابة الرد بشأن هذه النقطة، موضحا أن من يجوز له التقدم بهذا البلاغ هو أحد مسئولى الدولة، أو موظفيها .

جاء ذلك بعد أن أصدر المجمع المقدس بيانا رسميا يجرد هؤلاء الرهبان من صفة الرهبة ويدين افعالهم المشينة ضد الدولة، على حد تعبير البيان، و أعلن فيه التبرؤ من رهبان دير الأنبا مكاريوس بوادى الريان المعروف باسم "الدير المنحوت"، بعدما وصف أفعال الرهبان بغير اللائقة بالحياة الروحية، كما نفى أى علاقة بينها وبين المكاتبات التى يحملها الرهبان تؤكد الاعتراف بالدير محل الأزمة.



519





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;