الـ"BBC": الأمن يفرق متظاهرى "جمعة الأرض" بقنابل الغاز (فيديو)

أذاعت شبكة الـ"بى بى سى"، فيديو يوضح استخدام قوات الأمن المصرية لقنابل الغاز المسيل للدموع لتفرقة متظاهرى ميدان مصطفى محمود، الذين قد تجمعوا خارج مسجد مصطفى محمود بالمهندسين متجهين فى مسيرة إلى ميدان التحرير، فيما سمى"جمعة الأرض"، تنديدا بما اعتبروه تنازل مصر عن جزيرتى "تيران وصنافير" بالبحر الأحمر للسعودية.



وكانت مسيرات "جمعة الأرض" قد انطلقت عقب صلاة الجمعة فى مظاهرات حاشدة بالقاهرة والجيزة والإسكندرية، وذلك احتجاجًا على تنازل الرئيس عبد الفتاح السيسي عن جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية.

وخرجت المظاهرات الرافضة، والتي دعا لها بعض النشطاء والقوى السياسية والثورية تحت عنوان "الأرض هى العرض"، من أمام عدد من المساجد، كما خرج العشرات من المواطنين من أمام مقر مسجد الاستقامة، مرددين هتافات "إحنا بنهتف باطل باطل بيع الأرض باطل باطل"، وسرعان ما قامت قوات الأمن بفض المسيرة باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين بعد أن كانوا يتحركون في مسيرة تنطلق من أمام المسجد إلى ميدان التحرير.

وفى نفس السياق انطلق عدد من المسيرات من أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين ومسجد السلام بالهرم والباشا بالمنيل وأسد بن الفرات بالدقي، ضمن فعاليات اليوم مرددين يسقط يسقط حكم العكسر.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;