بتهمة ازدراء الدين الإسلامي.. استئناف الإسكندرية" تحقق مع فرقة" أطفال الشوارع

تحقق نيابة استئناف الإسكندرية، برئاسة المستشار سعيد عبدالمحسن، المحامى العام الأول، فى البلاغ المقدم ضد فرقة "أطفال الشوارع" لاتهامهم بازدراء الدين الإسلامى.

بلاغ للنائب العام

تقدم طارق محمود المحامي ببلاغ ضد فرقة "أطفال الشوارع" يتهمهم فيه بإزدراء الدين الإسلامي .

تابع لبلاغ النائب العام 2

وقال محمود في بلاغه الذي حمل رقم 2471 لسنة 2016 بأنه تم تداول الأيام السابقة فيديو للمقدم ضدهم البلاغ على مواقع التواصل الإجتماعي وهم يرددون الشعائر الإسلامية بإستهانة وإزدراء وسخرية وتهكم على تلك الشعائر وتم ذلك بطريق القول والفعل على نحو ما هو موجود في الفيديو المتداول وهو ما يعد إزدراء للشعائر الدينية الإسلامية التي تمثل الدين الرسمي للدولة وإهانة سافرة لمشاعر المواطنين .

تابع لبلاغ النائب العام 3

واكد طارق محمود أن هذا الفعل يعاقب عليه القانون وأرتكبته تلك المجموعة المقدم ضدهم البلاغ جميعاً وهي جريمة إزدراء الأديان المنصوص عليها في المادة 98 (و) من قانون العقوبات والتي نصت على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تتجاوز 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تتجاوز 1000 جنيه ضد كل من أستغل الدين في الترويج بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيلة أخرى بقصد إزدراء الأديان .

وأضاف أن المقدم ضدهم البلاغ قد أنطبقت عليهم المادة 161 من قانون العقوبات أيضاً والتي تنص على أنه يعاقب بهذه العقوبة كل من قلد إحتفال ديني في مكان عمومي أو مجتمع عمومي بقصد السخرية من الأديان أو ليتفرج عليه الحضور . حيث أنهم قاموا بالسخرية والتهكم على الشعائر الإسلامية في مكان عام وتم تداول هذا المقطع بواسطتهم على مواقع التواصل الإجتماعي ومن ثم وجب عقابهم بالعقوبات السالف ذكرها .

وطالب طارق محمود في بلاغه بفتح تحقيق عاجل وفوري في وقائع البلاغ المقدم وإصدار أمر ضبط وإحضار للمقدم ضدهم البلاغ جميعاً وإستدعائهم من محبسهم للتحقيق معهم في الإتهامات الموجهة اليهم بإزدراء الدين الإسلامي ومنعهم من السفر لحين إنتهاء التحقيقات .
وأرفق محمود حافظة متضمنة إسطوانة مدمجة تثبت إرتكاب المقدم ضدهم البلاغ جميعاً لجريمة إزدراء الدين الإسلامي.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;