"أفراح القبة" و "ونوس" و"جراند أوتيل" يتنافسون على القمة و"نيللى وشيريهان" الحصان الأسود فى الكوميديا.. والأسوأ: "الكيف" وليالى الحلمية و"صد رد".. والاسطورة صاحب الشعبيه الاولى

قبل نهاية شهر رمضان بـ3 أيام، الصراع المتكرر كل عام بين نجوم الدراما الرمضانية على إحتلال المرتبة الأولى فى نسب المشاهدة، فأحيانا نجد المشاهد له راى والناقد الفنى له راى أخر على عكس المتوقع.

فالكثير توقع أن محمد رمضان نجم مسلسل "الأسطورة"، ويوسف الشريف نجم مسلسل "القيصر"، يحتل المرتبة الأولى ولكن نقاد الفن أكدوا أن من يحتل المركز الأول مسلسل "افراح القبة" للنجمة منى زكى وإياد نصار، و"جراند أوتيل" للنجم عمرو يوسف و"ونوس" للنجم يحى الفخرانى من أفضل الأعمال الدرامة هذا العام.

"فالبقاء للأقوى" دائما هناك مسلسلات تأخذ لقب الحصان الأسود ومسلسلات تاخذ لقب الأسوء فى رمضان ويرصد موقع "إنفراد"، إستطلاع عدد من نقاد الفن، وأخذ آرائهم فى المسلسلات التى تعرض هذا العام بعد ما وصلت إلى التصفيات النهائية فى الوقت الذى خرجت فى مسلسلات مهزومه من الجولة فى أول يوم رمضان.

وقالت الناقدة ماجدة خيرالله فى تصريح خاص لـ"

انفراد

"، أن رقم واحد فى دراما رمضان لهذا العام هو مسلسل "أفراح القبة" للنجمة منى زكى، مؤكده أن كل أبطال العمل لامعين وخصوصا منى زكى.

"أفراح القبة" من إخراج محمد ياسين، وتأليف نجيب محفوظ، وبطولة منى زكى، إياد نصار، جمال سليمان، رانيا يوسف، صابرين، أحمد السعدنى، دينا الشربينى، صبا مبارك، سوسن بدر، سيد رجب، كندة علوش، ومحمد الشرنوبى.

وتدور أحداث المسلسل في إطار من التراجيديا المثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي. ويسعى الممثلون لإيقاف هذه المسرحية الفاضحة لهم، لكن مالك الفريق يُصر على استكمال العمل لكي يتطهر من آثام الماضي، ويجد الممثلون أنفسهم مجبرين على الاستمرار في تمثيل أدوارهم الحقيقية، في أحداث تحكيها ممثلة ناشئة انضمت للفريق بحثًا عن فرصة تحت الأضواء.

وفى المركز الثانى للناقدة ماجدة خيرالله هو مسلسل "جراند اوتيل" للنجم عمرو يوسف وأنوشكا، وأكدت خير الله ان هذا العمل هو نوع من التيمة الرومانسية والإجتماعية بشكل أنيق ومتناسق وأداء الممثلين فى المسلسل اكثر من رائع وخصوصا النجمين الصاعدين الفنان محمد ممدوح ودينا الشربينى والدويتو الرائع الذى يدور بينهم ضمن الأحداث.

"جراند أوتيل" بطولة عمرو يوسف، أمينة خليل، ودينا الشربيني، وأنوشكا، وتامر حبيب، وأحمد داود، ومحمد ممدوح، وسوسن بدر، وأمير صلاح الدين ومحمد شاكر خضير.
1

والمسلسل أحداثه مصورة داخل أحد الفنادق، ودائما ما كان يتساءل المشاهدون حول مكان الفندق، وهو فندق "سوفيتيل ليجيند- كتراكت القديم"، ويطل جزء منه على النيل والآخر على شارع أبطال التحرير.
أما فى المركز الثالث مسلسل "ونوس" للنجم يحى الفخرانى فوصفته ماجدة بالمتألق دائما، موضحة ان العمل مكتوب بشكل مميز وإحترافيه كبيرة.

"ونوس" بطولة يحي الفخراني، وهالة صدقي، ونبيل الحلفاوي، ومحمد شاهين، وحنان مطاوع، ونهى عابدين، ونيكول معوض، وإخراج شادي الفخراني وتأليف عبد الرحيم كمال.

وتدور أحداث المسلسل عن قصة أسرة مصرية، يترك الأب أبناءه ويختفي لمدة 20 عاما ثم يأتي شخص يدعي أنه صاحب والدهم والأسرة المكونة من الأم و4 أبناء ليطالب بحقه الذي أخذه والدهم منه ثم يدلهم على مكانه ويخبرهم أنه يمتلك الملايين، ومن هنا تبدأ أحداث المسلسل وهل الشيطان يستطيع تغيير نفوس الإنسان والسيطرة عليه وأن يكون عبدا له فعلا أم لا، وما هو الثمن؟.
2

كذلك مسلسل "فوق مستوى الشبهات"، و"شهادة ميلاد" من المسلسلات الأفضل فى دراما رمضان2016.

وعن المسلسلات الأسوء هذا العام مسلسل "ليالى الحلمية، وصد رد والكيف وكلمة سر والمغنى"، أكدت ماجدة خير الله فشل كل هذه الأعمال لسوء الإختيار وضعف السيناريو، وليست بسبب انها مأخوذه من أعمال سابقة، لافه إلى ان هناك العديد من المسلسلات التى نجحت بالرغم من اقتباسها.

كما تحدثت ماجدة خيرالله عن "الأسطورة" للنجم محمد رمضان وقالت أنه يقدم نفس الشخصيات التى يقدمها فى السينما الشاب الشعبى والذى يأخذ حقه بيده ويتحول إلى البلطجى، ووصفته ماجدة بالنموذج المستهلك.

اما الناقد طارق الشناوى صرح لـ"انفراد" ان مسلسل "نيللى وشيريهان افضل مسلسل فى الكوميديا الجيدة، لافتا إلى أن الواضح علي فريق العمل الجهد هذا العام وعن ما قدمته الفنانة دنيا سمير غانم العام الماضي في مسلسل "لهفة".

"نيللي وشريهان" من بطولة دنيا وإيمي سمير غانم، وسلوى خطاب ومحمود الجندي وبيومي فؤاد وأحمد حلاوة ومحمد سلام ومصطفى خاطر، وعدد كبير من النجوم الذين سيظهرون كضيوف شرف ضمن أحداث الحلقات، وهو من تأليف مصطفى صقر وكريم يوسف، وإنتاج إيهاب طلعت وهشام جمال، ومن إخراج أحمد الجندي.
3

ووصفه الشناوي مسلسل "الميزان" للفنانة غادل عادل، بأنه عمل جيد وأن الفنانة غادة عادل مجتهدة في هذا العمل.
"الميزان" بطولة "غادة عادل، أحمد فهمي، باسل الخياط، محمد فراج، صبري فواز، هنا الزاهد، تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد خالد موسي، وإنتاج طارق الجنايني.

وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي مثير، داخل كواليس عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة حيث تجسد غادة عادل شخصية محامية تتعرض للكثير من المشاكل ولذلك تستخدم طرقا للمراوغة في القضايا المختلفة.
كذلك أكد الشناوى أن النجمة منى زكى متألقه فى مسلسلها الجديد "أفراح القبة" وجميع الأبطال متوفقين فى المسلسل لأدائهم اللامع ضمن أحداث العمل.

وبالنسبة لأفضل مسلسل للناقد طارق الشناوى هو مسلسل "ونوس" للنجم الكبير يحى الفخرانى، فهو دائما متالق فى أعماله الفنية ويبهر الجمهور.

"ونوس" بطولة يحي الفخراني، وهالة صدقي، ونبيل الحلفاوي، ومحمد شاهين، وحنان مطاوع، ونهى عابدين، ونيكول معوض، وإخراج شادي الفخراني وتأليف عبد الرحيم كمال.

ووصف الشناوى مسلسل "الأسطورة" بالعمل الشعبى رقم واحد فى مصر رغم عيوبه وليس الفنى، وهناك ثقل درامى فى المسلسل إلا أن جاذبية محمد رمضان فى الشارع أدت الى أن الجمهور تجاوز عن كل هذه الأخطاء.
4

وقال طارق الشناوى أن محمد رمضان لديه كاريزما أخرى، ولابد من أن يأخد درس من النجم الراحل أحمد زكى لأن فى وقتها هناك بعض المخرجين آمنوا بموهبته مثل المخرج داوود عبد السيد، وخيرى بشارة، وغيرهم.

وتابع الشناوى أن محمد رمضان أصغر عمريا عن أحمد زكى حينما بدأ موهبته فى التمثيل، ولكن رمضان أصبح حاليا فى أسوق الدراما هو صاحب الكلمة فى إختيار المخرج والمؤلف فظروف محمد رمضان أفضل بكثير من النجم الراحل أحمد زكى.

وإتفق الشناوى مع الناقدة ماجده خيرالله فى المسلسلات المشوة هذا العام والأسوء فى دراما رمضان مسلسل "هبة رجل الغراب" الذى فشل من أول حلقة فى رمضان، و"ليالى الحلمية"، و"الكيف"، و"صد رد"، و"الطبال"، و"سبع أرواح".









الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;