انخفاض أسهم بورصة "وول ستريت" وسط ترقب قرار المركزي الأميركي رفع سعر الفائدة

انخفضت الأسهم الأميركية في بورصة "وول ستريت" اليوم عن مستوياتها القياسية كما أثرت أسعار النفط الخام على أسهم الطاقة، في وقت يترقب المستثمرون نتائج جديدة لأرباح الشركات قبيل اجتماع لجنة السياسات النقدية التابعة لمجلس الإحتياطي الإتحادي الأميركي.

وقالت وكالة رويترز إن مؤشر "داو جونز" انخفض بواقع 39.13 نقطة أي ما يعادل 0.21% إلى 18531.72 في حين هبط مؤشر "ستاندرد آند بورز" 500 بواقع 2.93 نقطة أي ما يعادل 0.13 % إلى 2172.1 نقطة كما تراجع مؤشر "ناسداك" المجمع 2.52.

وأضافت رويترز أن أسعار النفط انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ شهر ونصف وسط مخاوف من وفرة عالمية من النفط الخام والمنتجات المكررة ما قد تؤدي إلى التأثير سلباً على الأسواق لبعض الوقت.


من جهته قال "كيم فوريست" أحد كبار المحللين في "فورت بيت كابيتال" إن أرباح الربع الثاني من العام جاءت أكثر مما كان متوقعاً لها، مضيفاً أن البيانات الإقتصادية القوية التي فاقت التوقعات بانخفاض سعر الفائدة خلال الـ 6 أشهر الماضية، ما أدى إلى الدفع بـ "وول ستريت" إلى تحقيق أرقامًا قياسياً خلال الأسبوعين الماضيين.

يأتي هذا فيما قررت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، تأجيل رفع سعر الفائدة، لحين عقد اجتماعها يوم غد الثلاثاء لمدة يومين لتقرير ما إذا كان الإقتصاد الأميركي يمكنه إستيعاب زيادة الفائدة في الأجل القريب.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;