خليك إيجابى وشارك فى مبادرة امسك جشع للتصدى لاستغلال التجار

أطلق موقع "

انفراد

" مبادرة تحت عنوان "امسك جشع" لمواجهة جشع التجار فى ارتفاع الأسعار بشكل غير رسمى ولاقت المبادرة إشادة واسعة حيث أشاد عدد من النواب أبرزهم النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، قائلا "مبادرة تحمى من أفورة التجار واستغلالهم".

وأضاف أن ارتفاع الأسعار أمر وارد فى الفترة الحالية نتيجة لارتفاع سعر صرف الدولار ولكن بشكل مناسب ومقبول وطبقا للأسعار الرسمية مؤكدا أن السبب فى ذلك هو طارق عامر رئيس البنك المركزى المصرى وعليه التصدى لارتفاع قيمة الدولار تحسبا لزيادة التضخم فى الأسواق.

النائب عمرو الجوهرى : "ياريت الوزارة تفكر فى حلول للمشاكل زى انفراد"
كما أكد النائب عمرو الجوهرى عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان على دعمه للمبادرة قائلا "مبادرة حلوة جدا وأحيى موقع انفراد عليها وياريت الوزارة تشتغل وتفكر فى حلول لمشاكل المواطنين زى انفراد ما بيعمل".

وشدد فى تصريح خاص لـ"انفراد" على ضرورة متابعة وزارة التموين للأسعار فى الأسواق وعودة الرقابة والتسعيرة مرة أخرى وفتح العديد من منافذ بيع السلع الغذائية ومراقبة وصول هذه السلع للمواطنين تحت خط الفقر.

وأكد "الجوهرى" أن الفساد فى كافة الأجهزة هو سبب ارتباك الأسواق وسبب كل المشاكل التى يعانى منها المواطن حاليا فمن ناحية التجار فيبررون رفع أسعار السلع بشكل غير رسمى مدعيين ارتفاع الضرائب المستحقة منهم وارتفاع الخدمات وما غير ذلك من مصروفاتهم ولا يفكرون فى مصلحة المواطن الذى من حقه أن يحيى حياة كريمة وتوفير متطلباته الأساسية.

وأنهى عضو لجنة الشؤون الاقتصادية حديثه بقوله "انا مع مبادرة انفراد وهادعمكم بكل الطرق الممكنة وسأتواصل مع النواب لإمكانية تناولها فى البرلمان والضغط على وزارة التموين".

النائب أحمد بدران : "لازم المواطن يكون له دور فى الرقابة على الأسواق"
فيما أشاد النائب أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الإسماعيلية، بالمبادرة قائلا "مبادرة جميلة جدا ولازم يكون المواطن له دور فعال فى المراقبة على الأسواق والإبلاغ عن التجار المستغلين".

وأضاف "بدران" فى تصريح خاص لـ "انفراد" أن قانون القيمة المضافة المعروض على البرلمان لن يرفع أسعار السلع الغذائية فى الأسواق إلا أن التجار اعتادوا استغلال أشباه الفرص لرفع الأسعار وعلى المواطن أن يعرف حقه وما هى السلع القابلة للزيادة بعد إقرار قانون القيمة المضافة للإبلاغ عن أى تاجر يستغل القانون ويرفع أسعار السلع الأساسية من تلقاء نفسه.

وأكد أنه سيطرح المبادرة فى البرلمان لتفعيلها بشكل أوسع وذلك تفعيلا للدور الرقابى للنواب بجانب دورهم التشريعى وذلك منعا للمساس بمحدودى الدخل.

رئيس "حماية المستهلك" :"اهلا وسهلا بمبادرة “انفراد” اللى بتهتم بالغلبان"
كما أشاد عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بالمبادرة قائلا "اهلا وسهلا بمبادرة انفراد اللى بتهتم بالمواطن الغلبان" مؤكدا على ضرورة مثل هذه المبادرات لتتكاتف كافة الجهات لصالح المواطن المصرى.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"انفراد" أن الجهاز سيدعم المبادرة بكل طاقته وسيستقبل الشكاوى المرسلة فيما يخص المبادرة مؤكدا أنه سيتواصل مع مصلحة الضرائب لتصعيد المبادرة على نطاق أوسع لمواجهة جشع التجار.

تضامنا لمبادرة انفراد "امسك جشع".. رئيس شعبة الدخان: "معها قلبا وقالبا"
فيما اعلنت شعبة الدخان بالغرفة التجارية بالقاهرة، برئاسة إبراهيم امبابى، تضامنها مع حملة "امسك جشع" للحد ومحاربة ظاهرة جشع التجَار فى ارتفاع أسعار السلع فى الأسواق بشكل غير رسمى التى انتشرت خلال الفترة الحالية.

وقال "امبابى"، أن الغرف التجارية مع المبادرة قلبا وقالبا وستتابع المبادرة والتواصل مع المسئولين.

وأضاف "امبابى" فى تصريح لـ"انفراد" أن فكرة المبادرة محترمة، وتساهم فى حل أزمة يعانى منها الكثير من المواطنين على مستوى الجمهورية.

كما استقبل موقع انفراد العديد من شكاوى المواطنين من استغلال التجار أبرزها شكوى من ارتفاع أسعار جميع أنواع السجائر فى كافة المناطق بشكل مبالغ فيه على الرغم أن إبراهيم إمبابى رئيس شعبة الدخان فى الغرفة التجارية بالقاهرة أكد مرارا وتكرارا أن الشركات لم ترفع الأسعار حتى الآن مشيرا إلى أن قانون القيمة المضافة لم يبت البرلمان فيه حتى الآن.

كما اشتكى أحد المواطنين من ارتفاع أسعار "حفاضات الأطفال" فى الأسواق بشكل مبالغ فيه مؤكدا أنها تم رفع أسعارها بقيمة حوالى 10 جنيهات خلال يوم واحد.

"انفراد" يطلق مبادرة "امسك جشع" للابلاغ عن مخالفة التجار للأسعار




تضامنا لمبادرة انفراد "امسك جشع".. رئيس شعبة الدخان: "معها قلبا وقالبا"




النائب محمد فؤاد يشيد بمبادرة "امسك جشع": "تحمى من أفورة التجار واستغلالهم"




رئيس "حماية المستهلك" يشيد بمبادرة "امسك جشع":"اهلا وسهلا بمبادرة “انفراد” اللى بتهتم بالغلبان"




النائب عمرو الجوهرى يشيد بمبادرة "امسك جشع" : "ياريت الوزارة تفكر فى حلول للمشاكل زى انفراد"




النائب أحمد بدران يشيد بمبادرة "امسك جشع" : "لازم المواطن يكون له دور فى الرقابة على الأسواق"




"امسك جشع".. قارئ يشكو من ارتفاع أسعار السجائر بشكل مبالغ فيه




إشادة واسعة لمبادرة انفراد .. رئيس "حماية المستهلك" : "اهلا وسهلا بمبادرة “انفراد” اللى بتهتم بالغلبان" .. الغرفة التجارية : "معها قلبا وقالبا" .. ونواب : ياريت الوزارة تفكر فى حلول للمشاكل زى انفراد



"امسك جشع" .. قارئة : دستة حفاضات الأطفال أرتفعت من 74 إلى 82 جنيه






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;