مصدر قضائى: جنينه لم يدفع كفالة وقف تنفيذ الحكم.. وصدور قرار بضبطه خلال ساعات

قال مصدر قضائى، أنه على دفاع المستشار هشام جنينه، التقدم بإستئناف على حكم حبسه سنة مع الشغل وغرامة ٢٠ الف جنية وكفالة ١٠ الاف، خلال 10 أيام منذ صدور الحكم، مؤكداَ أن الحكم لم يقيد حتى تلك اللحظة تحت رقم حصر حبس الذى بموجبه سيصدر من قبل نيابة شرق القاهرة الكلية فى حالة عدم دفع الكفالة قراراَ بضبطه وإحضاره .

وأضاف "المصدر" فى تصريح لـ"

انفراد

" أنه لم يتم تسديد الكفالة حتى تلك اللحظة لوقف تنفيذ الحكم، على غرار ما فعله سابقاَ حينما صدر قرار بإخلاء سبيله فى ذات القضية ورفض دفع الكفالة، ما يؤكد أن قرار الضبط والإحضار سيصدر من النيابة خلال ساعات قليلة .

من جانبه، قال على طه، دفاع المستشار هشام جنينه، أنه سيتقدم السبت المقبل بإستئناف على حكم حبس موكله عقب الإجتماع معه للإتفاق على بعض التفاصيل الهامة فى الإستئناف، مشيراَ الى أن الإستئناف سيتضمن الإستناد على عدة أسباب أهمها الخطأ فى تطبيق القانون حيث أن الحكم شابه عوار قانونى، بالإضافة الى الفساد فى الإستدلال .

كانت محكمة جنح القاهرة الجديدة، قد قضت بمعاقبة سنة مع الشغل وغرامة ٢٠الف جنية وكفالة ١٠الاف المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، بعد اتهامة بإشاعة أخبار كاذبة عن حجم تكلفة الفساد فى مصرفى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فساد الـ600 مليار جنيه".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;