رسالة علمية عن " الشباب ومواقع التواصل الاجتماعى " تكشف : " اليوم السابع" الأكثر تفضيلا وانتشار بين الشباب بنسبة 61% .. صفحة الموقع تحصل على 100% من نسبة الاعجابات والتعليقات (فيديو)

أكدت نتائج رسالة الماجستير بكلية الاعلام جامعة القاهرة تحت عنوان " اعتماد الشباب الجامعى على مواقع التواصل الاجتماعى كمصدر للاخبار دراسة تطبيقية على موقعى فيس بوك وتويتر "،أن صحيفة اليوم السابع هى الاوسع انتشارا وتفضيلا بين جموع الشباب طبقا لنتائج الدراسة الميدانية والتى أكدت ان نحو 61% من الشباب الجامعى يفضل متابعة صفحة اليوم السابع على مواقع التواصل الاجتماعلى على فيس بوك وتويتر .



وبالنسبة للاعجاب بصفحة اليوم السابع على مواقع التواصل الاجتماعى أكدت الدراسة أن كل الاخبار التى كانت محل البحث والدراسة حصلت على اكثر من 100 تعليق واعجاب ، وتحققت نسبة الاعجاب بـ100% فى صفحة اليوم السابع.

وأكد الشباب من خلال الدراسة أن أسباب تفضيلهم لمتابعة صفحات المواقع الاخبارية على فيس بوك وتويتر، لأنها تحدث اخبارها بشكل مستمر ، وتنشر اخبارا متنوعة ، وتنشر احبارا محلية وعالمية، وتنشر صورا للاحداث، وتقدم مقاطع فيديو، وتغطية حية للاحداثتنشر اخبارا صادقة ، وتضع روابط لمعرفة تفاصي الخبر وتقدم خدمات إلى جانب الاخبار.

وأشارت الدراسة إلى أن النسبة الاكبر من الشباب يفضلون متابعة الاخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعى بنسبة 87,5%، وأن أكثر الوظائف الصحفية تحققا على الصفحات الاخبارية بمواقع التواصل هى الوظيفة الاخبارية بنسة اكثر من 97%، وان القارئ يفضل المحتوى الاخبارى المصحوب بعدة صور، وبالفيديو ، وبالبومات والمتعلق بروابط لها صلة بالموضوع.
وكشفت الرسالة أن 77 % من الشباب الجامعة يعتمد على مواقع التواصل الاجتماعى كمصدر للاخبار ، وذلك لأنها سريعة وتعطى فكرة لما يحدث فى العالم وتتناول قضايا هامة فى المجتمع بحرية وتقدم تغطية حية.
وأكد نحو 78% من الشباب الجامعى من الذين شملتهم الدراسة أنهم يقومون بمشاركة بعض الاخبار على شبكات التواصل الاجتماعى ويأتى منها الموضوعات ذات المضمون الترفيهى ، والثقافى والرياضى والفنى، وأن الشباب الجامعى يتفاعل م المحتوى الاخبارى المنشور بعدة طرق منها يقرأ التفاصيل وأو يقرأ العنوان فقط او يسجل اعجابه.
وأوضحت الدراسة ان القيمة الاخبارية الاكثر شيوعا كانت هى الاهتمام بجدة وحداثة الاخبار واكثر العناصر التفاعلية استخداما بين الشباب الجامعى هى الروابط الالكترونية للمواقع الاعلامية المصاحبة للاخبار المنشورة.


1

2



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;