خاص.. ننشر نتيجة التحقيق مع خيرى رمضان.. "صناعة الإعلام": مقدم "ممكن" تعامل باحترافية مع الأزمة (مستند)

حصل "

انفراد

" على نتيجة التحقيق التى أجرته غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع بعد وقف برنامج "ممكن" للإعلامي خيري رمضان على فضائية "سي بي سي" على خلفية الحلقة التي استضاف فيها المدون في مواقع التواصل الإجتماعي تيمور السبكي حيث وجه فيها إساءات إلى سيدات صعيد مصر.

وتضمنت اللجنة القانونية للتحقيق في قضية تيمور السبكي في عضويتها كل من الأستاذ الدكتور حسن عماد مكاوي العميد السابق لكلية الإعلام جامعة القاهرة رئيساً، وعضوية الدكتور سامي عبد العزيز المستشار الإعلامي للغرفة، وياسر عبد العزيز الخبير الإعلامي، نجاد البرعي المستشار القانوني للغرفة وحضر الإجتماعات خالد ميري وكيل أول نقابة الصحفيين.

وجاءت نتيجة التحقيق أن اللجنة التي شكلتها لبحث هذا الأمر خلصت بعد مشاهدة الحلقة كاملة إلى الأتي: أولا: الواقعة محل التحقيق تم إثاتها ابعد شهرين من تاريخ إذاعتها، وثانيا: أن الإساءات الصادرة عن تيمور السبكي والتي تسببت في حالة من الغضب والإستياء جاءت من خلال فيديومجتزأ تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي مدته لا تتجاوز 7 دقائق ولا يعبر عن سير الحلقة التي استمرت لأكثر من ساعة.

Capture

وثالثاً: أن مقدم البرنامج الإعلامي خيري رمضان تعامل باحتراف ومهنية مع هذه الإساءات خلال الحلقة بالرد والتفنيد والتحفظ على التعميم والإحصاءات الواردة في كلام تيمور السبكي وكذلك فعل باقي ضيوف البرنامج وقد توصلت اللجنة في نهاية تقريرها إلى أنه ليست هناك ثمة مخالفة مهنية من جانب البرنامج ولا مقدمه. داعية إلى ضرورة التدقيقي في إختيار الشخصيات التي يتم إستضافتها كما دعت جميع وسائل الإعلام إلى عدم الإستناد إلى المواد المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي كمصدر للمعلومات كونها تأتي في كثير من الأحيان مشوهة وغير معبرة عن الحقيقة.

وأكدت غرفة صناعة الإعلام في بيانها قرارها السابق الداعي إلى مقاطعة تيمور السبكي ومع ظهوره في القنوات أعضاء الغرفة والتضامن مع أية إجراءات تتخذ ضده. وشددت الغرفة على عدم تدخلها في الشؤون المهنية للإعلام، لافتة إلى إستمرار إنعقاد اللجنة القانونية المشكلة لبحث قضية تيمور السبكي للنظر في أية إنتهاكات لمدونة السلوك المهني الصادرة عن الهيئة التنسيقية للإعلام المصري وإصدار تقاريرها، لتتخذ الغرفة ما تراه من إجراءات حيال تلك الإنتهاكات ليحن صدور التشريعات المنظمة للإعلام، وطالبت الغرفة الحكومة ومجلس النواب بالإسراع في إصدار القانون الموحد لتنظيم الإعلام.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;