نصف مليون ناخب بريطانى سجلوا للمشاركة فى استفتاء الاتحاد الأوروبى

سجل نحو نصف مليون ناخب بريطانى أسمائهم للمشاركة فى الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبى بعد أن مددت الحكومة فترة التسجيل لمدة 48 ساعة.

وأقر النواب أمس تمديد تسجيل الناخبين لمدة يومين تنتهى منتصف ليل أمس الخميس بعد أن تسبب الإقبال الكبير من الناخبين للتسجيل فى عطل أصاب موقع الحكومة.

وأعلنت مفوضية الانتخابات أن 238903 ناخبين تقدموا للتسجيل عبر الإنترنت يوم الأربعاء الماضى، لينضموا إلى 191508 ناخبين يوم أمس الخميس، إضافة إلى 5936 ناخبا سجلوا عبر البريد.

وبلغ إجمالى عدد طلبات التسجيل خلال الأيام الأربعة الماضية نحو 1.2 مليون شخص.

وعقدت الحكومة جلسة مناقشات طارئة مع المفوضية العليا للانتخابات لتمديد الموعد النهائى لتسجيل أسمائهم للتصويت حتى منتصف يوم أمس الخميس، إلا أن النائب عن حزب المحافظين، السير جيرالد هوارث، انتقد قرار التمديد، مشيرا إلى أنه يجب لوم الناخبين أنفسهم بسبب عدم التزامهم بالموعد المحدد للتسجيل.

وقال كان أمام الناس أشهر وأشهر للتسجيل، إذا ما تركوا ذلك الأمر حتى اللحظة الأخيرة، وحاولوا التسجيل أمس، فإن ذلك هو خطأهم.

وأضاف "يجب ألا نغير من نظامنا وسط حملة الاستفتاء المهمة جدا ببساطة لتناسب أولئك الذين لم ينظموا شؤونهم الشخصية جيدا بما فيه الكفاية لضمان تسجيلهم فى الوقت المناسب.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;