لقضاء ليلة دخلة بدون أزمات تعرفى على روشتة ال 6 أشهر من خبيرة التغذية اللبنانية مارى بيل


اعتبرت أخصائية التغذية ماري بيل حرب - وعضو الهيئة الاستشارية ان على العروس البدء بالحفاظ على رشاقتها قبل موعد الزفاف ب 6 اشهر وذلك لكون الضغوط وحالات التوتر التي تمر بها خلال فترة التحضيرات قد تؤدي الى زيادة او انخفاض في وزنها .

ولفتت ماري بيل حرب -خلال استضافتها في إحدى البرامج الى انه من المهم جدا ممارسة الرياضة يوميا وتحاشي تناول السكريات واللجوء الى الأطعمة الغنية بالاياف كخبز الشوفان ، الفواكه والخضار مع الحرص على الاكثار من شرب المياه وتناول افطار متنوع يحتوي على مختلف المكونات الغذائية ، فضلا عن تناول وجبات خفيفة مثل المكسرات النيئة ، مختلف انواع التوت المجفف ، الشوكولاتة السوداء ..

واضافت: من المهم تناول المأكولات التي تحافظ على نضارة البشرة كالجزر ، الطماطم ، الافوكادو ، الجوز، البيض المسلوق ( عدم تناول صفار) ، السلمون .....

واعتبرت انه في حال تناول الطعام خارج البيت من المستحسن اختيار مختلف انواع السلطات، قطع اللحم او الدجاج المشوي وتحاشي تناول المقالي والصلصات الغنية بالدهنيات .

وختمت ماري بيل حرب حديثها بتقديم عدد من النصائح الخاصة للعروس بيوم زفافها ومن ابرزها عدم تناول اللحم او السمك النيءخوفا من التعرض لحالة تسمم ، الاكثار من شرب المياه، تناول فطور يشعرها بالشبع كرقائق الذرة والبروتينات ، تناول الفواكه المجففة و الغذاء الصحي بعيدا عن المأكولات التي تسبب النفخة ومن ابرزها الملفوف ، البرغل ، البقدونس، البروكولي القنبيط، الحليب فضلا عن تحاشي تناول الكافيين خوفا من زيادة حدة التوتر .



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;